ا
-
ابوصالح، شيرين دفع الله ابوصالح
فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
-
الحاج الطيب سعد، ثويبة قسم البارئ
أثر برنامج إرشادي نفسي في تخفيض الضغوط النفسية لدى أمهات أطفال التوحد (دراسة تطبيقية على أمهات أطفال التوحدي ولاية الجزيرة، 2020م) [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 231-197]
-
الفتني، صديقة
الأسرة ودورها في رعاية وتنمية قدرات الموهوبين (مقاربة نظرية) [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 295-263]
-
الکناني، الفاتح مصطفى سليمان علي
فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
ب
-
برويس، وردة
تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
-
بلعزوز، فتحية
أهمية الکشف المبکر عن الاضطرابات اللغوية في الوقاية من صعوبات التعلم [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 74-61]
-
بن لعربي، مختارية
أهمية البرامج العلاجية في تطوير المهارات التواصلية لدى الأطفال التوحديين (قراءة تحليلية في بعض الدراسات الحديثة) [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 179-163]
-
بوحلاب، هديفة
تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
ج
-
جلاب، مصباح
مدخل تطوري لمصطلح صعوبات التعلم کفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 289-271]
-
جوهرى، ابتسام
استخدام تکنولوجيا التعليم للتکفل بذوي صعوبات التعلم [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 105-91]
ح
-
حجازى، سحر
فاعلية برنامج لتنمية مهارة التعبير الذاتي باستخدام الرسم لدى مجموعة من المعاقين عقليا القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 65-20]
د
-
درام، الشيخ
قدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 179-153]
-
ديوا، مکي بابکر سعيد
فاعلية برنامج تربوي (المفکر الصغير) لصعوبات التعلم الإکاديمية فى تعلم القراءة والکتابة ولاية الجزيرة، السودان، 2020م) (دراسه تطبيقية بمدرسة عمربن الخطاب بمحلية ودمدني - حنتوب) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 112-75]
-
ديوا، مکي بابکر سعيد
أثر برنامج إرشادي نفسي في تخفيض الضغوط النفسية لدى أمهات أطفال التوحد (دراسة تطبيقية على أمهات أطفال التوحدي ولاية الجزيرة، 2020م) [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 231-197]
س
-
ساسي هادف، نجاة
تأهيل ذوي الاعاقة الحسية للانخراط في سوق العمل [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 285-259]
-
سامية عزيز، أمال کزيز
ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج الاجتماعي [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 235-220]
-
سليماني، جميلة
دور علم النفس الفضائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق التباعد الاجتماعي الذي أفرزته جائحة کورونا - الإعاقة الحرکية أنموذجا- [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 96-73]
-
سيد، نوال
أهمية إعداد معلم التربية الخاصة لتأهيل الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء متطلبات التنمية المهنية [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 210-181]
-
سيد، نوال
أهمية التدخل المبکر في علاج وتأهيل أطفال التوحد [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 169-145]
-
سيفون، باية
المعاناة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة في مؤسسات التکوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حرکيا بمؤسسات التکوين المهني [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 258-239]
ش
-
شريفي، هناء
استخدام تکنولوجيا التعليم للتکفل بذوي صعوبات التعلم [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 105-91]
-
شعبان، سحر محمد سيد
برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة المساء معاملتهم وأثر ذلک على السلوک التکيفي لأطفالهن [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 59-21]
-
شيخاوي، صلاح الدين
قدرة معلمي التعليم الابتدائي على تشخيص صعوبات التعلم ( الأکاديمية و النمائية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ( دراسة ميدانية بمدارس مدينة بوسعادة الجزائر) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 179-153]
ص
-
صدراته، فضيلة
التنشئة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 305-291]
ع
-
عامر، ربيع عبدالرؤف محمد
رؤية مقترحة لإنشاء وحدة إدارة الأزمات في مدارس الدمج(ذوي الاحتياجات الخاص ) بمنطقة عسير التعليمية [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 67-21]
-
عامر، شريف
فعالية برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية المهارات الأکاديمية لدي عينة من القابلين للتعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 144-97]
-
عبد السميع، محمد
برنامج تدريبي قائم على النمذجة لتنمية الحصيلة اللغوية لدى ذوي اضطراب الايکولاليا الأوتيزميين [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 72-21]
-
عبيدي، يمينة
المعاناة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة في مؤسسات التکوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حرکيا بمؤسسات التکوين المهني [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 258-239]
-
عزيز، کعواش
اضطرابات التواصل اللغوي لدى ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور التحليل اللغوي و النفسي [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 219-200]
-
عيسي، عزيزة
واقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
-
عيواج، صونيا
قراءة تحليلية لصعوبة تعلم القراءة والنظريات المفسرة لها [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 313-287]
غ
-
غيات، حياة
إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
-
غيات، حياة
طرق الاتصال بين الأمهات وأطفالهن" الصم البکم" وشروط تفعيلها [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 161-133]
ف
-
فطيمة، دبراسو
دور التربية البدنية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 269-251]
ک
-
کريم خلف، محمد
فاعلية تأسيس مسرح بصري للصم والبکم [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 185-155]
ل
-
لعريبي، نورية
ﺩﺭﺍﺴﺔ تأثير العلاج النغمي الإيقاعي على اضطراب وضوح الکلام لدى الطفل المصاب بعرض داون - دراسة وصفية تحليلية – [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 238-211]
م
-
مالکي، حنان
التنشئة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 305-291]
-
مخلوف، سعاد
مدخل تطوري لمصطلح صعوبات التعلم کفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 289-271]
-
مدور، ليلي
قراءة تحليلية لصعوبة تعلم القراءة والنظريات المفسرة لها [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 313-287]
-
مرياح، دليلة
الميول المهنية السائدة عند المتفوقين دراسيا أشبال الأمة نموذجا (دراسة استکشافية). [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 132-107]
-
مرياح، فاطمة
الميول المهنية السائدة عند المتفوقين دراسيا أشبال الأمة نموذجا (دراسة استکشافية). [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 132-107]
-
مرياح، فاطمة الزهراء
إنعکاسات البرنامج الغذائي المتوازن على الصحة الجسدية و النفسية للأطفال المتفوقين (دراسة تجريبية) [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 152-113]
-
مزرارة، نعيمة
أهمية إعداد معلم التربية الخاصة لتأهيل الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء متطلبات التنمية المهنية [المجلد 2، العدد 3، 2020، الصفحة 210-181]
-
مزرارة، نعيمة
أهمية التدخل المبکر في علاج وتأهيل أطفال التوحد [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 169-145]
-
مصبايح، فوزية
التنشئة الأسرية للأطفال ذوي الإعاقة الحرکية (مقاربة سوسيولوجية ) [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 199-186]
-
مقدم، أمال
مستوى المهارات الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة ودور الأنشطة الموسيقية في تنميتها من وجهة نظر المختصين النفسانيين [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 115-91]
ن
-
ناجي، ليلي
أهمية النشاط البدني الرياضي المکيف في دمج أطفال التوحد [المجلد 2، العدد 4، 2020، الصفحة 249-233]
-
نوارة مومن، صابر بوکشيريدة
دور برامج الرّعاية التربويّة في تلبيّة إحتيّاجات الطّلبة الموهوبين و المتفوّقين" [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 262-236]
و
-
وآخرون، نعيمة مزرارة
المشکلات السلوکية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية وعلاقتها بمستوى تکيفهم المدرسي (دراسة ميدانية على تلاميذ المرحلة الابتدائية بالجزائر) [المجلد 2، العدد 2، 2020، الصفحة 90-66]
ه
-
هارون، سوميشة
واقع مفهوم الموهوبون ذوي صعوبات التعلم لدى معلمي مرحلة التعليم الابتدائي –دراسة ميدانية بولاية تيزي وزو و بومرداس – [المجلد 2، العدد 5، 2020، الصفحة 90-69]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند